الرئيسية < حول الجامعة < الأهداف والمميزات  

الأهداف:

حيث إن مرحلة التعليم الجامعي تعتبر من أهم المراحل التعليمية في حياة الإنسان لأنها تأتي استكمالاً لما تم تحقيقه في مراحل التعليم الأساسية والثانوية وهي المرحلة التي تصقل الشخصية وتبلورها وتؤهلها لشق طريقها لخوض الحياة العملية والنجاح فيها، وحيث إن التطورات العلمية والتكنولوجية وانفجار المعرفة الذي نشهده اليوم، يجعلنا أمام تحد صعب بأن نوفر لطلبتنا أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا ووسائل التعليم وأن نضع تخصصات نوعية تمتاز بخطط ومناهج أكاديمية غير نمطية، وقد وضعت الطواقم الفنية العاملة بجامعة غزة نصب أعينها ضرورة مواكبة تطور التكنولوجيا ومسايرة التقدم العلمي وذلك بهدف تحقيق ما يلي:
1. الارتقاء بمستوى الطلبة، ودعم نموهم الفكري، وفتح مجال الخبرة أمامهم في ظل نظام من التعليم الأكاديمي المميز.
2. إعداد الطالب/ة للعمل الوظيفي والمهني وفق حاجات الوطن.
3. نشر المعرفة بإتاحة فرص التعليم العالي والتخصصي في مختلف ميادين العلوم الطبيعية البحتة منها والتطبيقية والعلوم الإنسانية والفنون، وتزويد البلاد بالمتخصصين والفنيين والخبراء في فروع العلوم المختلفة.
4. تطوير المعرفة بالقيام بالبحث العلمي وتشجيعه وتنظيمه ومساعدة الجهات المختصة على حل مشكلات المجتمع وقضايا التنمية فيه، والعمل على نقل المعرفة العلمية إلى اللغة العربية.
5. الاهتمام بشخصية الطلبة ومسلكهم وتوجيههم إيجابياً لخدمة المجتمع.
6. العناية بالتعليم المستمر والاهتمام بالإرشاد الميداني في مختلف النواحي التطبيقية في سبيل خدمة المجتمع وحل مشاكله القائمة وتلافي المتوقع منها.
7. العناية بالحضارة العربية والإسلامية ونشر تراثها والاهتمام بالقيم الأخلاقية.
8. توثيق الروابط مع الجامعات والهيئات العلمية العربية والعالمية.

 

المميزات:

بالإضافة إلى تميز الجامعة بتسخير كل إمكانياتها لخدمة طلبتها فإنها تركز على تحقيق المزايا التالية لطلبتها:
1. إكساب الطلبة المهارات والخبرات في كافة التخصصات من خلال أفضل المناهج وأفضل التقنيات مع التركيز على الجانب العملي والتطبيقي.
2. الابتعاد عن أسلوب التلقين في التدريس والاهتمام بعقد الدورات والندوات التي تساهم في إثراء المادة الدراسية من جهة وصقل الشخصية العلمية الأكاديمية من جهة أخرى.
3. التركيز على استخدام اللغة الانجليزية في التدريس والدراسة باستخدام الكتب والمراجع الأجنبية والدوريات المتخصصة.
4. توفير أجهزة حاسوب متطورة وكافية بما يضمن جهازاً لكل طالب خلال الجلسات التعليمية وفي أوقات الفراغ.
5. استخدام ارقي التقنيات المعلوماتية الحديثة في التعليم.
6. موافاة الطلبة بكل جديد في مجالات تخصصهم من خلال مختلف الوسائل لبناء الشخصية المعرفية القادرة على الإبداع والابتكار وربط المعارف النظرية بواقع العمل.