الرئيسية < الشؤون الإدارية < مقدمة حول الشؤون الإدارية  

مقدمة حول الشؤون الإدارية

     تعتبر الجزء المكمل للشؤون الأكاديمية في تصريف ومتابعة وتطوير الأعمال الإدارية والخدماتية بالجامعة بما يتوافق مع النظام الأساسي للجامعة وبما يصب في مصلحة الجامعة ويؤدى إلى حسن سير العمل وانضباطه فيها، كما أن من واجباتها الأساسية أيضاً مراقبة أداء الموظفين الإداريين بالجامعة والعمل على تطوير قدراتهم الإدارية بما يتواءم والأسس والمفاهيم الحديثة للعمل الإداري السليم.

     وعموماً فإنه يمكن تلخيص مجالات عمل واختصاص الشؤون الإدارية بالجامعة على النحو التالي:

1- الإشراف على إدارة شؤون جميع الموظفين العاملين في الجامعة باستثناء أعضاء الهيئة التدريسية والذين تشرف على إدارة شؤونهم الشؤون الأكاديمية.
2- الإشراف على الخدمات العامة لجميع العاملين والطلبة بالجامعة والعمل على تحسينها وتطويرها.
3- الإشراف على صيانة مبانى الجامعة ومرافقها والعمل على حسن استخدامها والمحافظة عليها وعدم الإضرار بها.
4- الإشراف على تنفيذ العقود و الاتفاقيات المبرمة بين الجامعة والأطراف الأخرى.
5- الإشراف على شراء وتسجيل ومراقبة وتخزين اللوازم المختلفة للجامعة وتنظيم توزيعها على مرافق الجامعة.