الرئيسية < العلاقات العامة < أنشطة الدائرة  
دائرة العلاقات العامة
أنشطة الدائرة

* الأنشطة الإعلامية والمطبوعات:

1. تغطية أوجه النشاط المتعددة للجامعة وتوزيعها على الصحف المحلية للنشر مصحوبة بالصور، وكذلك نشرها على موقع الجامعة عبر الانترنت.
2. الإعداد والإشراف والمراجعة لكافة المواد النصية للمطبوعات والنشرات الخاصة بالجامعة.
3. إصدار وطباعة الإعلانات الخاصة بالطلبة ومتابعة نشرها على اللوحات الإعلانية.
4. ترتيب ومتابعة نشر الإعلانات الصادرة عن الجامعة في الصحف المحلية والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة ومن ثم رفع الأمر لجهات الاختصاص.
5. أرشفة كافة الأخبار الخاصة بالجامعة والجامعات الأخرى وما يخص وزارة التربية والتعليم العالي داخل ملف أرشيف العلاقات العامة.
6. الإشراف على الحملة الإعلانية للجامعة.

 

* إدارة العلاقات الخارجية :

1. إدارة العلاقات الخارجية بما يكفل مصالح الجامعة وسمعتها الطيبة .
2. تمثيل الجامعة لدى الجهات الخارجية عبر المشاركة في هذه الأنشطة بالإنابة عنها، أو ترتيب طبيعة المشاركة في الأنشطة الخارجية وفق أهمية الحدث وضخامته.
3. استقبال الضيوف والزائرين للجامعة وإطلاعهم على مرافقها وكذلك أنشطتها من خلال تزويدهم بالنشرات والمطبوعات ذات الصلة.
4. الإعداد الجيد لاستقبال كبار الضيوف والزوار من الشخصيات المجتمعية البارزة، ووضع ترتيبات بروتوكولية معينة لاستقبالهم وفق جدول أعمال الزيارة، والاهتمام بحسن ضيافتهم.
5. إيجاد علاقات رسمية وغير رسمية (ودية) بين مؤسسات المجتمع التعليمي المحلي من خلال تبادل الزيارات، والإطلاع على أوجه النشاط فيها، وكذلك دعوة الشخصيات المجتمعية القيادية للإطلاع على أنشطة الجامعة ومرافقها.
6. وضع الترتيبات الخاصة بالمؤتمرات والاحتفالات والمهرجانات والمعارض التي تقيمها الجامعة، وتجهيز الأماكن واختيار نوعية الهدايا المقدمة للمشاركين فيها.

* إدارة العلاقات الداخلية:

1. إجراء الترتيبات اللازمة لأنشطة الجامعة الداخلية المتعددة ومتابعة الإعلان عنها وتوجيه الدعوات بخصوصها للمعنيين وتوفير التجهيزات الفنية (مثل كاميرات التصوير، والفيديو والتلفزيون، وأجهزة العرض).
2. متابعة الاتصال ما بين إدارة الجامعة والعلاقات العامة لإطلاع الأولى على كافة الأنشطة المنوي القيام بها.
3. تغطية مناسبات موظفي الجامعة عبر صفحة موقع الجامعة.