الرئيسية < العلاقات العامة < أهداف الدائرة  
دائرة العلاقات العامة
أهداف الدائرة

تعتبر دائرة العلاقات العامة واجهة الجامعة للجمهور الخارجي، وحلقة الوصل بين الجمهور الداخلي من موظفين وطلبة من جهة وإدارة الجامعة من جهة أخرى، ومن هنا تأتي أهمية العلاقات العامة في العمل بشكل دائم على تعزيز السمعة الطيبة عن الجامعة لدى جمهورها الداخلي والخارجي عبر نشر أهدافها وفلسفتها الاجتماعية.

الهدف العام:

وضع جامعة غزة في مصاف الجامعات المحلية، وخلق صورة ذهنية حسنة لها والارتقاء بعلاقات الجامعة إلى مستوى رفيع من خلال عقد اتفاقيات التعاون المتبادلة بينها ومثيلاتها من المجتمع التعليمي المحلي والإقليمي والعالمي.

الأهداف الفرعية:

1. العمل على تحقيق ذيوع السمعة الطيبة والحسنة عن الجامعة ورسم صورة ذهنية إيجابية حول أنشطتها وأهدافها وأفكارها وفلسفتها الاجتماعية وذلك من خلال الإصدارات والمطبوعات التي تحمل تفاصيل هذه العناوين، وكذلك موقع الجامعة عبر الانترنت.

2. تعزيز أواصر العلاقات الاجتماعية الداخلية لموظفي الجامعة من خلال مشاركتهم في مناسباتهم المختلفة، وبناء علاقات متينة بين الموظفين وإدارة الجامعة، وكذلك المساهمة في إيجاد فهم عام لديهم بأنظمة الجامعة بما ينسجم مع الرسالة الاجتماعية التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها من خلال العمل بروح الفريق الواحد.

3. الاهتمام بالطلبة ومشكلاتهم الأكاديمية والعمل على تسهيل إجراءات التحاقهم بالجامعة وتوجيههم، وذلك من خلال عقد الندوات التعريفية وتوضيح الشروط والأنظمة ذات الصلة عبر اللوحات الإعلانية للجامعة، الأمر الذي من شأنه أن يعزز ثقة الطلبة بالجامعة ويسرع من تكيفهم مع فسلفتها والمشاركة في أنشطتها.

4. توثيق علاقة الجامعة مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي و الوسط التعليمي المحلي والعربي والأجنبي، وبلورة صيغ تفاهم وتعاون وتبادل مشتركة قد ترتقي لمستوى عقد اتفاقيات ذات مصالح مشتركة.